شهادة ACCA المحاسب القانوني المعتمد

لماذا يجب عليك الحصول على شهادة ACCA

واحدة من الشهادات القانونية المعتمدة في مجال المحاسبة حيث تُعتبر هيئة جمعية المحاسبين المعتمدين ACCA مؤسسة دولية رائدة فيما يخص المحاسبة والقوانين المتعلقة بها، يتم الإعتراف بهذا المؤهل عالمياً وذلك نظراً للنمو الهائل في قوة هذا المؤهل والإعتراف به عالمياً. هُناك أكثر من 500 ألف عضو يُشارك في تلك الشهادة وذلك لأنها فرصة كبيرة لصاحبها من أجل العمل في كبرى المؤسسات الدولية.
إذا أردات بناء خبرة كبيرة في مجال المحاسبة والتمويل فإن تلك الشهادة سوف تكون مناسبة لك. بمجرد حصول الطالب على شهادة ACCA فإنه سوف يتمكن من فهم وممارسة جميع القضايا والموضوعات الدولية والتي تتعلق بالسوق المحلي أيضاً كما أنه يكون خبير في الأمور التي تتعلق بالضرائب والاستشارات المالية. يستطيع الطالب التدقيق في الأمور المالية بشكل كبير.

مميزات الحصول على شهادة ACCA

تُتعبر تلك الشهادة بمثابة مؤهل مُعتمد يتم الإعتراف به عالمياً مثل الشهادات الجامعية في مجال التجارة والمحاسبة، بعد حصولك على مؤهل ACCA فإنك سوف تتمكن من أن تكون محاسب قانوني معتمد في كافة المجالات المُتعلقة بالتمويل والإدارة في كافة العمليات التجارية. الحصول على تلك الشهادة يمنحك عدد آخر من المميزات والتي تتمثل في التالي : –

  • محتوى الدراسة في شهادة ACCA متوافق مع كافة معايير المحاسبة الدولية والمراجعة الحسابية.
  • تمنح كافة المعرفة المطلوبة من الناحية العملية والنظرية مما يمنح الطالب خبرة فورية في العمل المهني.
  • مؤهل ACCA يمنح الطالب مهارات كبيرة فيما يخص استراتيجيات الإدارة والتنظيم الإداري كما أنه تمنح التخصصات في مجالات مختلفة بجانب التمويل والمحاسبة.
  • تستطيع الإرتقاء في المناصب العليا بالشركات الكبرى من خلال هذا المؤهل.
  • يُمكنك المشاركة في مجالات المحاسبة الإدارية والمحاسبة المالية أيضاً بفضل تلك الشهادة الدولية.
شهادة ACCA

ما هي المهارات التي تكتسبها بحصولك على شهادة ACCA

هُناك أيضاً عدد من المهارات التي سوف تستطيع إتقانها بمجرد التعامل بواسطة شهادة ACCA من خلال المناهج التي يتم دراستها في شهادة في شهادة ACCA، أهم المناهج التي يتم دراستها في تلك الشهادة سوف تتمثل في التالي:-

  1. منهج إدارة الأداء المتقدمه والذي يساعدك في تطبيق المهارات والمعرفة الأساسية فيما يخص المحاسبة الإدارية ومراقبة وتقييم الأداء لأي منظمة بالإضافة إلى التطوير الاستراتيجي لها.
  2. منهج الإدارة المالية المتقدمة والذي يهدف بشكل كبير إلى إتخاذ القرارات والتوصيات التي تتعلق بالمستشار المالي والتنفيذي في المؤسسات والشركات الكبرى كما أنه يُعطي القرارات التي تتعلق بالإدارة المالية في القطاع العام والخاص.
  3. دراسة المنهج الإدارة المالية والذي يهدف إلى تطوير وتحسين كافة المهارات المطلوبة في المدير المالي بشكل خاص. بالإضافة إلى كافة المهارات التي يحتاج إليها المسؤول عن الاستثمار والتمويل والسياسات المتعلقة بحساب نسبة الأرباح.
  4. دراسة المناهج المتعلقة بالتدقيق والضمان حيث يُعرف الطالب كل ما يخص التأمين والضمان بالإضافة إلى كافة الإلتزامات المتعلقة بمجال الضمان والأغراض التي يتداخل بها والتي تشمل المراجعة القانونية.
  5. دراسة منهج إعداد التقارير المالية والذي يساعد في تطوير وتحسين مجال المعايير المحاسبية بالإضافة إلى كافة الإطارات التي تتعلق بتقنيات المحاسبة الإدارية والتخطيط وإتخاذ القرارات.

كيف يمكنني الحصول على رخصة المحاسب القانوني المعتمد

يُمكنك الحصول على شهادة ACCA عبر الإنترنت من خلال الإنترنت عبر المعاهد الدولية المعتمدة والتي تمنحك كافة الإختبارات من خلال التسجيل الإلكتروني وتسديد رسوم الدورة. هذة الشهادة مناسبة لكافة المحاسبين المحليين الذين يبحثون عن شهادة دولية من اجل التعامل مع كبرى الشركات والمؤسسات العالمية في مجال التجارة، ويقدم موقع ACCA Global هذه الخدمة.

إقرأ أيضا : شهادة CPA محاسب قانوني معتمد

4 أفكار عن “شهادة ACCA المحاسب القانوني المعتمد”

  1. Pingback: شهادة CPA محاسب قانوني معتمد - شهادات عالمية

  2. Pingback: شهادة CIMA من معهد المحاسبين الإداريين و

  3. Pingback: شهادة CIPFA مستشار المالية العامة - شهادات عالمية

  4. Pingback: تحديثات حول شهادة CIPD: ماذا تحتاج لمعرفته في 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top